التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بالإعلان بشكل رسمي عن اتخاذ قرار بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) بدايةً من دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.. وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن من قبل تطبيق تقنية الحكم الفيديو في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، ولكنه عدل عن ذلك وقرر التعجيل باستخدام التقنية في النسخة الحالية من البطولة..

وطبقًا لما ذُكِر في الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن اللجنة التنفيذية اجتمعت في أيرلندا واتخذت قرارًا رسميًا بتطبيق تقنية حكم الفيدية المساعد (الفار) في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بدءًا من دور 16 من البطولة، والذي سيبدأ في شهر فبراير من العام القادم 2019..

وتم اتخاذ هذا القرار بعد نجاح التجارب التي دارت بهذا الشأن، وبعد تدريب عدد كبير من الحكام على استخدام هذه التقنية بالبطولات الأوروبية في الموسم الحالي.. وتضمن القرار أيضًا تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بجانب تطبيقها أيضًا في الأدوار النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية للمنتخبات، وتطبيقها كذلك في بطولة الأمم الأوروبية تحت سن 21 عامًا، والتي سوف تُقام في عام 2019 القادم..

وأكد الاتحاد الأوروبي على قراره السابق الذي تم اتخاذه في شهر سبتمبر الماضي بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بجانب لقاء السوبر الأوروبي لعام 2019 القادم، بجانب الشروع في التخطيط من أجل تطبيق التقنية في بطولة يورو 2020 ودور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي وبطولة دوري أمم أوروبا 2021..

 

التعليقات