التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

في لقاء انتظره الكثيرون من عشاق الكرة الإنجليزية حيث إنه له أهمية خاصة نظرًا لأن النجم الإنجليزي المعروف والمحبوب فرانك لامبارد لاعب فريق تشيلسي السابق يعمل في الوقت الحالي مدربًا لفريق ديربي كاونتي تواجه فريق ديربي كاونتي مع فريق مانشستر يونايتد في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة..

ودخل فريق مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق هذا اللقاء بمعنويات مهتزة نوعًا بعد أن أخفق في مباراته الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق ولفرهامبتون حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد أن خرج الفريق من الجولة الأخيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا منتشيًا بالفوز بثلاثية نظيفة مع ظهور مميز وتألق رائع للنجم الفرنسي بول بوجبا..

وأثار الإنجليزي فرانك لامبارد الجدل بتصريحاته قبل المباراة، حيث أكد نجم  فريق تشيلسي الإنجليزي السابق والذي يعمل في الوقت الحالي على تدريب فريق ديربي كاونتي أنه لا يرغب في إعطاء نصائح للفرنسي بول بوجبا الآن للتعامل مع مدربه البرتغالي جوزيه مورنيو، حيص قال في تصريحاته “لن أنصحه الآن فأتفاجأ بأنه أحرز هاتريك في المباراة مستفيدًا من نصائحي”..

جدير بالذكر أن فرانك لامبارد لعب فترة من حياته الكروية تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، وتوترت العلاقة بين بوجبا ومورينيو في الفترة الأخيرة، حيث أكدت المصادر أن الفرنسي بول بوجبا غاضب من طريقة لعب البرتغالي الدفاعية، ويرى أن فريقًا بحجم مانشستر يونايتد لا بد أن يلعب كرة هجومية أكثر من ذلك، فسأل البعض لامبارد عن نصائح يوجهها لبوجبا في كيفية التعامل مع البرتغالي جوزيه مورينيو.. جدير بالذكر أن بول بوجبا سيغيب عن مباراة الفريق اليوم..

ويلعب فريق مانشستر يونايتد بتشكيلة تتكون من: سيرجيو روميرو في حراسة المرمى..ديوجو دالوت وإريك بايليوفيل جونز في خط دفاع الفريق.. نيمانيا ماتيتش وآشلي يونج وخوان ماتا وجيسي لينجارد وأنطوني مارسيال في خط وسط الفريق.. والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في خط هجوم الفرق كرأس حربة..

وتُقام المباراة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الموافق 2018/9/25 ويمكنكم متابعتها هنا عبر موقع جول العرب في بث مباشر وحصري للمباراة..

أحرز فريق مانشستر يونايتد الهدف الأول سريعًا في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.. حيث تمكن فريق الشياطين الحمر من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عن طريق اللاعب خوان ماتا.. حيث انطلق مارسيال بالكرة وأرسلها عرضية ليمررها اللاعب بكعبه لتجد خوان ماتا في انتظارها ووضعها في الشباك معلنًا عن الهدف الاول لكتيبة جوزيه مورينيو..

فرصة خطيرة ضائعة لفريق ديربي كاونتي في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، حيث لُعبت الكرة بينية رائعة مرت من المدافعين ووصلت إلى مهاجم الفرق الذي وجد نفسه منفردًا بحارس الشياطين الحمر فسددها لكنها اصطدمت بحارس الفريق وذهبت خارج الملعب..

فرصة خطيرة ضائعة للشياطين الحمر عن في الجقيقة التاسعة من عمر المباراة طريق اللاعب بايلي الذي وصلته الكرة في مواجهة حارس مرمى فريق ديربي كاونتي لكنه سدد الكرة في جسد الحارس لتذهب إلى خارج الملعب وسط مطالبة من لاعبي فريق ديربي كاونتي بأن الكرة تسلل..

أخطر فرص اللقاء حتى الآن في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر المباراة لفريق مانشستر يونايتد عن طريق انفراد تام صريح للاعب روميلو لوكاكو بعد خطأ فادح من مدافعي فريق ديربي كاونتي، لكن مدافع فريق ديربي كاونتي وضع قدمه في الوقت المناسب ليجبر العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو على وضع الكرة خارج الخشبات الثلاث..

فرصة أخرى ضائعة لفريق الشياطين الحمر وكرة ملعوبة بشكل رائع من اللاعب مارسيال لتذهب إلى روميلو لوكاكو لكن مدافع فريق ديربي كاونتي تمكن من إخراج الكرة قبل أن تصل إلى اللاعب..

الهدوء يسود أرجاء المباراة، وما زالت كتيبة جوزيه مورينيو متقدمة بالهدف المباغت الذي أحرزه اللاعب خوان ماتا في بداية اللقاء، وبعد مرور دقيقتين فحسب من عمر المباراة..

فرصة خطيرة لفريق ديربي كاونتي في الدقيقة الحادية والعشرين من عمر المباراة عن طريق اللاعب بايسون، حيث لعبت الكرة في منتصف ملعب الشياطين الحمر لتصل إلى اللاعب بايسون في وضع مثالي للتسديد وسدد اللاعب بالفعل لكن الكرة ذهبت خارج المرمى..

يتقدم فورسيد بالكرة في الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر المباراة ويلعب بينية لكن الكرة تصطدم بدفاعات الشياطين الحمر وتذهب إلى خارج الملعب..

فرصة خطيرة أخرى لكتيبة جوزيه مورينيو في الدقيقة الرابعة والعشرين من عمر المباراة حيث لعب مارسال كرة عرضية لتصل إلى العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو لكنه يلعبها خارج المرمى..

ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة والعشرين من عمر المباراة لفريق الشياطين الحمر وبطاقة صفراء للاعب فريق ديربي كاونتي.. ينفذ أنطونيو مارسيال الضربة لكنها تصطدم بالحائط البشري..

ما زال الهدوء يسود أرجاء الملعب مع اقتراب نصف ساعة من عمر اللقاء.. والكرة سجال بين الفريقين، مع تفوق نسبي لكتيبة الشياطين الحمر..

كاد مدافع فريق ديربي كاونتي يرتكب خطًا فادحًا حينما قرر مراوغة لوكاكو الذي كاد يقتنص الكرة لولا أن تدارك المدافع الموقف في الوقت المناسب..

هجمة خطيرة في الدقيقة الرابعة والثلاثين للشياطين الحمر عن طريق المتألق مارسيال الذي يلعبها عرضية لكنها لم تجد المتابع لتذهب إلى مدافعي فريق ديربي كاونتي..

هجمة خطيرة لفريق ديربي كاونتي في الدقيقة الخامسة والثلاثين من عمر المباراة وكرة عرضية يلعبها تصل إلى مهاجم الفريق لكنها تمر من فوق رأسه..

لاعب دربي كاونتي يخترق صفف دفاعات الشياطين الحمر في الدقيقة الثامنة والثلاثين من عمر المباراة ويلعب كرة أرضية لكن الدفاع يخرج الكرة إلى خارج الملعب..

مارسيال يخترق ويقدم بالكرة في الدقيقة الأربعين ويمرر الكرة إلى روميلو روكاكو لكن دفاع فريق ديربي كاونتي يقطع الكرة قبل وصولها إلى العملاق البلجيكي..

يتأخر حارس مرمى فريق الشياطين الحمر في لعب الكرة ويشترك مهاجم فريق ديبي كاونتي بها لكنها تذهب إلى خارج الملعب..

فرصة خطيرة في الدقيقة الحادية والخمسين من عمر المباراة لفريق ديربي كاونتي وكانت كفيلة بإدراك التعادل حيث كان اللاعب منفردًا بحارس مرمى الشياطين الحمر لكن الحارس تمكن من صد الكرة وإبعادها عن الشباك..

سقوط اللاعب أنطونيو مارسيال على أرض الملعب في الدقيقة السادسة والخمسين متأثرًا باصطدام وتوقف اللعب من أجل الاطمئنان على اللاعب..

اللاعب خوان ماتا يخترق  في الدقيقة الثامنة والخمسين ويتقدم بالكرة ويلعبها عرضية لكنها تنتهي إلى دفاعات فريق ديربي كاونتي وترتد بهجمة مرتدة لكنها تنتهي بخطأ لصالح فريق ديربي كاونتي..

هدف التعادل لفريق ديربي كاونتي..

تمكن فريق ديربي كاونتي في الدقيقة التاسعة والخمسين من عمر المباراة من إدراك هدف التعادل بهدف رائع من ضربة حرة مباشرة وضعها اللاعب بشكل مباشر في المرمى وبشكل غير متوقع على الإطلاق لتصبح النتيجة تعادلاً بين الفريقين بهدفين لكل فريق..

هجمة أخرى خطيرة لفريق ديربي كاونتي الذي أخذ الثقة بعد إحراز هدف التعادل لكها تنتهي بستديدة خارج المرمى.. وتغييران مرة واحدة للشياطين الحمر بنزول فريد ومروان فيلايني..

فرصة جيدة لكتيبة جوزيه مورينيو لكن اللاعب أنطونيو مارسيال يسدد الكرة خارج المرمى..

الدقيقة السادسة والستون ومحاولات مستمرة من كتيبة الشياطين الحمر لإحراز هدف ثان لكنها بلا جدوى..

في الدقيقة السابعة والستين وهجمة خطيرة لفريق ديربي كاونتي تسفر عن لمسة يد على حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد وبطاقة حمراء عقابًا له.. ويجري جوزيه مورينيو تغييرًا بنزول الحارس البديل وإخراج لاعب من الفريق وسيكمل فريق الشياطين الحمر المباراة بعشرة لاعبين..

الدقيقة السبعون ونزول الحارس البديل واستئناف المباراة..

تلعب الضربة الحرة المباشرة عن طريق اللاعب هاري ويلسون صاحب هدف فريق ديربي كاونتي لكن الكرة تصطدم بالحائط البشري الأحمر وتنتهي إلى خارج الملعب..

الدقيقة الثالثة والسبعون وفرصة خطيرة لفريق الشياطين الحمر ويسدد روميلو لوكاكو كرة قوية لكنها ترتد من القائم لتصل إلى أنطونيو مارسيال الذي يسدد الكرة قوية لكنها تذهب إلى خارج المرمى..

الدقيقة الخامسة والسبعون ويحاول فريق ديربي كاونتي استغلال النقص العددي للشياطين الحمر وشن هجمات سريعة لكن دفاعات الشياطين الحمر تقف لهم بالمرصاد..

الدقيقة السابعة والسبعون وانطلاقة عنترية من جانب اللاعب آشلي يونج الذي يراوغ مدافع فريق ديربي كاونتي ويلعب الكرة عرضية عالية لكن دفاعات فريق ديربي كاونتي تنقذ الموقف..

الدقيقة والسبعون وكاد فريق ديربي كاونتي يضيف الهدف الثاني بعد هجمة منظمة وعرضية متقنة يلعبها مهاجم فريق ديربي كاونتي ناحية الشباك لكن حارس مرمى الشياطين الحمر يخرج الكرة بأعجوبة وبأطراف أصابعه وينقذ فريقه من هدف محقق..

الدقيقة الثانية والثمانون وتبادل للكرات بين لاعبي فريق مانشستر يونايتد بغرض الوصول إلى شباك فريق ديربي كاونتي لكن الكرة تذهب إلى خارج الملعب..

الهدف الثاني لفريق ديربي كاونتي..

تمكن فريق ديربي كاونتي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة السادسة والثمانين من عمر المباراة بعد تسديدة رائعة أنقذها الحارس في المرة الأولى لكن اللاعب ماريوت لاعب فريق ديربي كاونتي تابع الكرة ووضعها برأسه في شباك الشياطين الحمر معلنًا عن هدف التقدم للفريق..

الدقيقة التاسعة والثمانون ومحاولات من فريق مانشستر يونايتد للعودة إلى المباراة وإحراز هدف التعادل لكن دفاعات فريق ديربي كاونتي تستميت أمام كتيبة الشياطين الحمر..

الدقيقة التسعون وانطلاقة سريعة من أنطونيو مارسيال الذي يخترق الدفاعات ويتقدم ويهيئ الكرة لزميله الذي يسدد كرة قوية لكنها تذهب خارج الملعب..

حكم اللقاء يحتسب ست دقائق للوقت بدل الضائع..

الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وما زال فريق مانشستر يونايتد يكثف محاولاته من أجل الوصول إلى هدف التعادل والعودة إلى المباراة من جديد إلا أن فريق ديربي كاونتي يستبسل في الدفاع..

هدف التعادل لفريق مانشستر يونايتد..

تمكن فريق مانشستر يونايد من إحراز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب مروان فيلايني.. وصلت الكرة إلى روكاكو الذي لم يتمكن من السيطرة عليها مع اشتراك لاعب فريق ديربي كاونتي عليه، فتُلعب الكرة عرضية ليرتقي إليها مروان فيلايني ويحرز هدف التعادل القاتل..

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة ولطاقة صفراء يحصل عليها اللاعب ماتيتش..

حكم اللقاء يطلق صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق ويتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح..

الضربة الأولى لفريق ديربي كاونتي يسددها اللاعب مايسمونت ويضعها في الشباك..

الضربة الأولى لفريق مانشستر يونايتد يسددها اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو ويضعها في الشباك..

الضربة الثانية لفريق ديربي كاونتي يسددها اللاعب زوون ويضعها في الشباك..

الضربة الثانية لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاهب آشلي يونج ويضعها في الشباك..

الضربة الثالثة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب ريكسون ويضعها في الشباك..

الضربة الثالثة لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاعب مروان فيلايني ويضعها في الشباك..

الضربة الرابعة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب ماريوت ويضعها في الشباك..

الضربة الرابعة لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاعب فريد ويضعها في الشباك..

الضربة الخامسة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب ليجونسون ويضعها في الشباك..

الضربة الخامسة لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاعب أنطونيو مارسيال ويضعها في الشباك..

الضربة السادسة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب بايسون ويضعها في الشباك..

الضربة السادسة لفريق مانشستر يونايد ينفذها اللاعب لاروكس ويضعها في الشباك..

الضربة السابعة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب جيربسيس ويضعها في الشباك..

الضربة السابعة لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاعب ماتيتش ويضعها في الشباك..

الضربة الثامنة لفريق ديربي كاونتي ينفذها اللاعب كيو ويضعها في الشباك..

الضربة الثامنة لفريق مانشستر يونايتد ينفذها اللاعب فيل جونز ويهدرها وبذلك يخرج مانشستر يونايتد من بطولة رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ويتأهل فريق ديربي كاونتي في أبرز مفاجآت البطولة..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات