التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

تلقى المنتخب المصري هزيمة درامية من المنتخب السعودي في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2018 المقام في الوقت الحالي على الأراضي الروسية..

وبهذا يخرج المنتخب المصري من المونديال خالي الوفاض بلا نقاط بعد ثلاث هزائم متتالية أمام منتخب أوروجواي والمنتخب الروسي المضيف والمنتخب السعودي على الترتيب.. أما المنتخب السعودي فبرغم كونه حقق فوزًا على المنتخب المصري إلا أنه كان قد خرج قبلها من البطولة بعد هزيمتين متتاليتين أمام المنتخب الروسي وأمام منتخب أوروجواي على الترتيب..

وكانت المجموعة الأولى تضم في صفوفها المنتخب المصري والمنتخب السعودي والمنتخب الروسي صاحب مستضيف البطولة ومنتخب أوروجواي، وقد صعد منتخب أوروجواي كأول المجموعة بعد أن حقق فوزًا هامًا على منتخب روسيا بثلاثية نظيفة لينتظر الصاعد كمركز ثانٍ من المجموعة الثانية لمواجهته في دور الـ 16 من البطولة..

قدم المنتخب المصري شوطًا أول جيدًا وكان الطرف الأفضل والأخطر في المباراة وأحرز هدفًا بواسطة نجم الفريق محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي وأضاع فرصتين مؤكدتين، لكنه تراجع في الشوط الثاني نظرًا للفوارق البدنية بين المنتخبين..

جاء الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية والعشرين من عمر المباراة بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد وصلت إلى نجم الفريق محمد صلاح الذي لعبها (لوب) من فوق الحارس السعودي لتعانق الشباك وتعلن عن الهدف الأول للمنتخب المصري..

حكم المباراة احتسب ضربتي جزاء للمنتخب السعودي، الأولى بسبب لمس أحمد فتحي الكرة بيده، لكن الحارس المصري المخضرم عصام الحضري تصدى لها، والثانية كانت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من المباراة ضد علي جبر بدعوى احتسابه خطأ ضد المهاجم السعودي..

وكانت مثيرة للجدل لأن الفيديو أوضح أن علي جبر لم يعرقل المهاجم السعودي أو يرتكب معه مخالفة، ومع ذذلك احتسبها حكم اللقاء برغم اللجوء لتقنية الفيديو ليتصدى سلمان الفرج ويضعها في الشباك بنجاح ليعلن عن عودة المنتخب السعودي إلى اللقاء مرة أخرى..

وفي الثواني الأخيرة من عمر المباراة تمكن المنتخب السعودي من إحراز هدف الفوز من خلال هجمة منظمة للفريق وسط تراجع مصري لتنتهي الكرة عند سالم الدوسري الذي سدد الكرة أرضية لتعانق الشباك وتعلن عن قتل آمال المصريين في الظهر بشكل مُشرف في المونديال..

 

التعليقات