التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام اتحاد الكرة المصري بالبدء فعليًا في خطوات تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد المُسمّاة بالـ VAR في مباريات الدوري المصري الممتاز من أجل تلافي الأخطاء التحكيمية التي تنتشر في المباريات وتثير جدلاً وأزمات بين الفِرق.. حيث قام الاتحاد بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص هذا الأمر..

وقام الموقع الرسمي لاتحاد الكرة بنشر ما أفاد بالقيام باتخاذ خطوات جادة فعلية من أجل تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الملاعب المصرية، وذلك بالتنسيق مع الشركة الراعية للحقوق.. وذلك بعد سلسلة من الأزمات سادت في الملاعب المصرية بين مسؤولي الأندية في الفترة الأخيرة بسبب القرارات التحكيمية الخاطئة..

وقام اتحاد الكرة المصري كذلك بتوضيح أنه سيتم الاستجابة للنزول على رغبة إدارة أي فريق يلعب في الدوري المصري في استقدام طاقم تحكيم أجنبي من أجل إدارة مبارياته، وذلك بشرط دفع مبلغ خمسة عشر ألف دولار في خزينة الاتحاد.. وهذا المبلغ هو المطلوب من أجل استقدام طاقم حكام أجنبي للمباراة الواحدة..

وجدير بالذكر أن مباريات الدوري المصري الممتاز شهدت في الفترة الأخيرة جدلاً تحكيميًا وأزمات عديدة بين الفِرق ومسؤولي الأندية، مما حدا بالمسؤولين في اتحاد الكرة إلى سرعة التحرك من أجل تطبيق تقنية الفيديو من اجل تجنب كل هذه المشاكل والوصول بالكرة المصرية إلى أفضل صورة ممكنة يمكن أن يراها العالم..

 

التعليقات