التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري بالإعلان عن التشكيل الذي سيخوض به مباراة اليوم أمام منتخب إي سواتيني (سوازيلاند سابقًا) ضمن مباريات المجموعة الثالثة في إطار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون..

وسيقوم المكسيكي بإشراك اللاعب محمد صلاح نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي كأساسي في المباراة على الرغم من طلب الجهاز الفني للفريق الإنجليزي إراحة اللاعب وعدم إشراكه في المباراة لتجنب إصابته بالإجهاد بسبب تلاحق المباريات التي خاضها في الفترة الأخيرة، إلا أن المكسيكي قرر الدفع باللاعب كأساسي بعد أن تم التأكد من جاهزيته..

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتل المركز الثاني في مجموعته التي تضم المنتخب التونسي ومنتخب النيجر ومنتخب سوازيلاند برصيد ثلاث نقاط من أصل مباراتين واحدة أمام المنتخب التونسي وخسر فيها بهدف نظيف، والأخرى أمام منتخب النيجر واكتسح فيها منتخبنا الوطني منتخب النيجر بستة أهداف نظيفة دون رد..

أما المنتخب التونسي فيحتل صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين فاز فيهما وجمع منهما النقاط الست واحتل بهم صدارة المجموعة.. أما منتخب النيجر ومنتخب سوازيلاند فيحتلان المركزين الثالث والرابع ويتذيلان المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما من أصل فوز وتعادل لكل فريق منهما..

وسيكون تشكيل المنتخب المصري بالصورة التالية:

محمد الشناوي في حراسة المرمى..

باهر المحمدي، عمرو طارق، أيمن أشرف، وأحمد المحمدي في خط الدفاع..

محمد النني، عمرو وردة، وعلي غزال في خط وسط الفريق..

محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه في خط هجوم الفريق..

وإذا ما نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على منتخب سوازيلاند اليوم وفي مباراة الإياب القادمة وكذلك المنتخب التونسي الشقيق في مباراته أمام منتخب النيجر فسوف يضمن الفريقان تأهلهما إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون دون النظر إلى النتائج الأخرى، وقبل انتهاء التصفيات بجولتين كاملتين..

 

التعليقات