التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري بالاستقرار بشكل كبير على التشكيل الذي سيخوض به مباراة المنتخب المصري أمام منتخب سوازيلاند التي ستُقام يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الجولة الثالثة في إطار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستُقام فعالياتها في الكاميرون..

وأكدت مصادر من داخل معسكر المنتخب المصري أن المكسيكي خافيير أجيري لم يستقر بشكل نهائي على حارس المرمى الذي سيحرس عرين المنتخب المصري في مباراة الجمعة، بجانب أنه ينوي الدفع بوجوه جديدة في مركز قلب الدفاع في ظل غياب النجم أحمد حجازي لاعب فريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بجانب نيته الإبقاء على اللاعب طارق حامد بين البدلاء..

ويبدو أن المكسيكي المدير الفني للمنتخب المصري ينوى الدفع باللاعب عمر طارق لاعب فريق أورلاندو سيتي الأمريكي بجانب اللاعب باهر المحمدي لاعب فريق الإسماعيلي في مركزي قلبي دفاع الفريق، وذلك من أجل تجربة وجوه جديدة في اللقاء في ظل غياب اللاعب أحمد حجازي قلب دفاع المنتخب بسبب الإيقاف..

وسيلجأ المكسيكي خافيير أجيري إلى الإبقاء على طارق حامد لاعب نادي الزمالك أو محمد النني لاعب فريق آرسنال الإنجليزي بين البدلاء بسبب كونهما مهددين بالإيقاف إذا ما حصلا على بطاقة صفراء في هذه المباراة، مما يجعل المدير الفني للمنتخب المصري يفكر في الدفع بواحد منهما فقط خشية تلقي البطاقة الصفراء والإيقاف..

وكان خافيير أجيري يفاضل بين اللاعب أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي واللاعب محمد حمدي لاعب نادي المصري للمشاركة في مركز الظهير الأيسر في المباراة، وتتجه نية المكسيكي إلى الاستعانة بأيمن أشرف كي يشارك بشكل أساسي في المباراة والإبقاء على اللاعب محمد حمدي بين البدلاء في حالة ما إذا تم الاحتياج إلى خدماته..

ومن المتوقع أن يكون تشكيل المنتخب المصري في المباراة كالآتي:

محمد الشناوي أو محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمي..

عمرو طارق، باهر المحمدي، أحمد المحمدي، وأيمن أشرف في خط دفاع الفريق..

محمد النني، عمرو وردة، علي غزال، محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه في خط وسط الفريق..

مروان محسن في خط هجوم الفريق..

 

التعليقات