التخطي إلى المحتوى

كتب- سعيد علي :

المنتخب المصري في مواجهة صعبة أمام سوازيلاند الذي لم يواجهه قبل ذالك من عشرات الأعوام ، وهذه المباراة يحاول الفرعنة الخروج بثلاث نقاط من اللقاء ، و تم تأكيد غياب أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وايضا خرج الثنائي أحمد علي وصلاح محسن من المعسكر ، وكان بسبب الإصابة.

يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 3 نقاط مع مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، ثم النيجر وسوازيلاند برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وتبدو ملامح تشكيل منتخب مصر شبه واضحة بالنسبة للمدرب المكسيكي، إلا أن هناك أمرًا واحدًا يزعجه، وهو الإبقاء على محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي حال استمرار شعوره بالإجهاد رغم إعلان اللاعب عن جاهزيته للمباراة.

ويشهد تشكيل الفراعنة صراعًا ثلاثيًا على مركز حراسة المرمى بين محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمود عبد الرحيم “جنش” حارس الزمالك ومحمد عواد حارس الوحدة السعودي، وإن كانت الكفة تميل لصالح جنش المتألق مؤخرًا مع الزمالك.

تشكيلة مصر اليوم

ويغيب عن منتخب مصر اللاعب أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بينما خرج الثنائي أحمد علي وصلاح محسن للإصابة من المعسكر.

ومن المنتظر أن يضم تشكيل منتخب مصر المتوقع كالتالي:

المرمىجنش.
الدفاعأيمن أشرف، عمرو طارق، باهر المحمدي، أحمد المحمدي.
الوسطعلي غزال ،محمد النني، عمرو وردة.
الهجومتريزيغيه، محمد صلاح ، مروان محسن.

وتتحول طريقة اللعب إلى 3-4-3 في بعض الأوقات، بوجود علي غزال وباهر المحمدي وعلي جبر في خط الدفاع، والاعتماد على أحمد المحمدي وطارق حامد ومحمد النني وأيمن أشرف في خط الوسط.

التعليقات