التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام الكتالوني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بإطلاق تحذيرات من تفشي ظاهرة العنصرية في ملاعب كرة القدم بعد واقعة الاعتداء على اللاعب الإنجليزي رحيم ستيرلنج في إحدى مباريات الفريق.. حيث أكد جوارديولا أنها قد تتحول إلى مشكلة عامة وليست خاصة بالمجال الرياضي فقط.. حيث قال جوارديولا في تصريحاته “أصبحت هذه الظاهرة في كل الأنحاء”.. وذلك بعد اعتراف اللاعب رحيم ستيرلنج بتعرضه لاعتداءات لفظية..

وكان اللاعب الإنجليزي رحيم ستيرلنج قد أكد أنه تعرض لاعتداء لفظي من قِبَل مجموعة من الجماهير يوم السبت الماضي في المباراة التي خسرها الفريق أمام فريق تشيلسي الإنجليزي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.. مما أشعل قضية العنصرية مرة أخرى في ملاعب كرة القدم..

وقال المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في تصريحاته “الجميع يصبون كامل تركيزهم على كرة القدم، ولكن للأسف فإن هذا الأمر لا يحدث فقط في مجال كرة القدم، فهناك لاجئون ومهاجرون في كل مكان من العالم ضحايا لظاهرة العنصرية.. لا بد أن نسعى بكل جهدنا من أجل أن يعيشوا حياة أفضل وتوفير حياة كريمة لهم”..

وكان اللاعب الإنجليزي رحيم ستيرلنج قد اتهم الصحافة بإشعال نيران العنصرية، وعند سؤال جوارديولا حول هذا الأمر كان حريصًا في كلامه حيث قال “لا أعرف شيئًا عن هذا الأمر، حينما جئتُ إلى هنا قمتُ بتحذيره من النشاط المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي.. وأخبرته أن يسعى إلى حماية حياته الشخصية بشكل أفضل”..

 

التعليقات