التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

تمكن المنتخب الإنجليزي من تحقيق فوز عريض على منتخب بنما بستة أهداف مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، ليصبح رصيدها ست نقاط وتتقاسم صدارة المجموعة السابعة مع المنتخب البلجيكي صاحب نفس الرصيد من النقاط..

وكان المنتخب الإنجليزي قد نجح سابقًا في الجولة الأولى في تحقيق الفوز على المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف وحيد، وبعد فوزه اليوم على منتخب بنما يضمن التأهل إلى دور الـ 16 من المونديال مع منتخب بلجيكا الذي فاز في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة على منتخب بنما ثم أتبع الفوز بآخر بخماسية مقابل هدفين على المنتخب التونسي..

جدير بالذكر أن المباراة أُديرت تحكيميًا بواسطة الحكم المصري الدولي جهاد جريشة الذي احتسب ضربتي جزاء للمنتخب الإنجليزي، وأحرز النجم هاري كين في اللقاء نجم هجوم فريق توتنهام الإنجليزي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليتربع على صدارة هدافي المونديال برصيد خمسة أهداف وبفارق هدف وحيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو ولكل منهما أربعة أهداف..

جاء الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي مبكرًا في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعد ضربة ركنية نفذها كيران تريبير لينبري لها جون ستونز ويضعها برأسه في شباك بنما.. بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والعشرين من عمر المباراة بعد أن احتسب المصري جهاد جريشة ركلة جزاء للإنجليز تصدر لها هاري كين ووضعها في الشباك بنجاح..

وفي الدقيقة السادسة والثلاين أحرز الإنجليز الهدف الثالث في المباراة بعدما تلقى اللاعب لينجارد تمريرة قصيرة من رحيم ستيرلينج على حدود المنطقة وسددها قوية في الشباك.. وعاد جون ستونز ليحرز الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني له في الدقيقة الأربعين من عمر اللقاء بعد كرة ارتدت من حارس المرمى ليتابعها اللاعب برأسه في الشباك..

وفي الدقيقة الخامسة والأربعين من عمر المباراة احتسب حكم المباراة المصري جهاد جريشة ركلة جزاء أخرى للمنتخب الإنجليزي نفذها هاري كين قائد الإنجليز بنجاح في الشباك.. وجاء الهدف السادس للإنجليزي في الدقيقة الثانية والستين من عمر المباراة بعدما سدد اللاعب لوفيتس تشاك كرة قوية حولها هاري كين إلى الشباك ليعلن عن إحرازه لثاني هاتريك في المونديال بعد هاتريك كريتيانور رونالدو في شباك المنتخب الإسباني..

 

التعليقات