التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح المنتخب الإنجليزي في إقصاء المنتخب السويدي والتغلب عليه بهدفين نظيفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في الوقت الحالي على الأراضي الروسية..

وكان المنتخب الإنجليزي قد صعد إلى دور الثمانية بعد التغلب على المنتخب الكولومبي بصعوبة عن طريق ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعدما ظل المنتخب الإنجليزي متقدمًا بهدف حتى اللحظات الأخيرة من المباراة حينما تمكن المنتخب الكولومبي من إدراك التعادل..

أما المنتخب السويدي فنجح في الصعود إلى الدور ربع النهائي من المونديال بعد التغلب على المنتخب السويسري العنيد بهدف نظيف دون رد، لكن القطار السويدي توقف أخيرًا في محطته الأخيرة في المونديال أمام المنتخب الإنجليزي القوي..

سيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات المباراة منذ بدايتها وشن هجمات متتالية بغرض إدراك هدف مبكر يربك به دفاعات الخصم، ونجح بالفعل في الدقيقة الثلاثين من عمر المباراة من إحراز الهدف الأول عن طريق ركلة ركنية رعبها أشلي يونج ليرتقي لها ماجواير ويضعها في الشباك السويدية معلنًا عن الهدف الأول للإنجليز..

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة والخمسين من عمر المباراة عن طريق اللاعب ديلي آلي، بعدما استغل كرة عرضية من زميله لينجار ليضعها برأسه في الشباك ليعلن عن الهدف الثاني لمنتخب بلاده وصعوبة المهمة أكثر على لاعبي المنتخب السويدي..

وحاول لاعبو المنتخب السويدي بعدها إحراز هدف عن طرق عدد من المحاولات لكنها باءت جميعًا بالفشل، وبذلك يصعد المنتخب الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) لينتظر مواجهة الفائز من منتخبي كرواتيا وروسيا اللذيْن سيتواجهان في وقت لاحق من اليوم..

 

التعليقات