التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

أشار خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، خلال حوار تليفزيوني، أن ملف نقل مباريات كأس العالم، في تطور مستمر، وأنه سيتم نقل عدد كبير من المباريات إلي جانب مباريات مصر في كأس العالم علي التليفزيون المصري، وبشكل حصري، وأنه مهما كلف ذلك سيتم دفع كافة الحقوق للبث ومن ثم إذاعتها علي القنوات المصرية بشكل كامل.

وأكد أن هناك إجراءات يتم تفعيلها في الأونة الأخيرة، من خلالها سيتم بث 24 مباراة من مباريات كأس العالم، بروسيا، من ضمنها بالتأكيد لقاءات المنتخب المصري، قائلاً : إسرائيل لن تكون الوحيدة التي تبث كأس العالم، مضيفاً، إن مصر ستذيع أيضا 24 لقاء وسيتم الإعلان عن التفاصيل بشكل كامل في وقت لاحق.

وأكد أن تكاليف نقل المباريات في كأس العالم سيكون 42 مليون دولار، وأنها ستكون مقسمة علي عدة دول، وربما سيصل المبلغ المطلوب لمباريات مصر ما بين 6 إلي 10 مليون دولار، وأن المبلغ سيتم تغطيته بالكامل من خلال معلنين أو رعاة أو رجال أعمال، وأنه سيتم الشراء في النهاية، حتي يتم توفير اللقاءات للمواطنين المصريين.

القنوات الناقلة لكأس العالم 2018 في مصر، عبر القنوات الأرضية، وذلك من خلال وصلة التلفاز القديمة، وعرض القنوات الأولي والثانية والثالثة والنيل الأرضية.

قنوات ksa world cup السعودية

والتي تضم 4 قنوات رياضية، لكل منها دور في كأس العالم، ونجحت تلك القنوات في شراء حق بث 32 من منافسات كأس العالم في مقدمتها مباريات منتخب السعودية والمنتخبات العربية الثلاثة المتأهلة للمشاركة في المونديال.

القمرالترددمعدل الترميزالقطبيةالجودة
عرب سات1201527500عمودي vSD
عرب سات1214927500أفقي HHD
نايل سات1228427500عمودي VHD
نايل سات1214927500أفقي HSD