التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح المنتخب السنغالي في حسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون ليصبح رابع المنتخبات المتأهلة إلى البطولة بعد المنتخب المصري والمنتخب التونسي ومنتخب مدغشقر الذين حسموا تأهلهم أيضًا، وذلك بعدما نجح المنتخب السنغالي في الفوز على منتخب السودان ليتأهل رسميًا إلى بطولة أمم إفريقيا..

حاول المنتخب السنغالي على مدار البطولة إحراز هدف يؤمّن به طريقه نحو البطولة لكن الفشل كان له بالمرصاد، وحتى جاءت الدقيقة الثالثة والثمانون من عمر المباراة ليبتسم الحظ للمنتخب السنغالي وينجح في إحراز هدف التقدم وهو هدف المباراة الوحيد ليؤمّن طريقه بالفعل نحو البطولة ويتأهل بشكل رسمي ليلحق بركب المنتخبات المتأهلة..

وبهذا الفوز يرفع المنتخب السنغالي رصيده من النقاط إلى عشر نقاط ليتصدر بها المجموعة الأولى ويتساوى مع مدغشقر الذي حسم تأهله أيضًا اليوم من نفس المجموعة.. أما منتخب غينيا الاستوائية فقد احتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما احتل المنتخب السوداني المركز الرابع بلا أي نقاط ليفقد المنتخبان أي فرصة في التأهل إلى البطولة، وذلك قبل جولتين من انتهاء التصفيات المؤهلة إلى البطولة..

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستُقام في العام القادم 2019 على الأراضي الكاميرونية، ويحمل لقبها منتخب الكاميرون، بينما كان المنتخب المصري وصيفًا في البطولة السابقة في المركز الثاني، حيث تأهل إلى نهائي البطولة لكنه تلقى هزيمة مفاجئة أمام المنتخب الكاميروني الذي كان قوامه من الشباب صغار السن آنذاك..

 

التعليقات