التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح الحارس المصري المخضرم عصام الحضري الذي شارك أساسيًا في مباراة اليوم للمنتخب المصري أمام المنتخب السعودي في دخول التاريخ وصنع إنجاز ورقم قياسي جديد كأكبر لاعب يشارك في المونديال في تاريخ بطولات كأس العالم بعمر خمسة وأربعين عامًا..

وكان المنتخب المصري قد تلقى المنتخب المصري هزيمة درامية من المنتخب السعودي في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2018 المقام في الوقت الحالي على الأراضي الروسية..

وبهذا يخرج المنتخب المصري من المونديال خالي الوفاض بلا نقاط بعد ثلاث هزائم متتالية أمام منتخب أوروجواي والمنتخب الروسي المضيف والمنتخب السعودي على الترتيب.. أما المنتخب السعودي فبرغم كونه حقق فوزًا على المنتخب المصري إلا أنه كان قد خرج قبلها من البطولة بعد هزيمتين متتاليتين أمام المنتخب الروسي وأمام منتخب أوروجواي على الترتيب..

وكانت المجموعة الأولى تضم في صفوفها المنتخب المصري والمنتخب السعودي والمنتخب الروسي صاحب مستضيف البطولة ومنتخب أوروجواي، وقد صعد منتخب أوروجواي كأول المجموعة بعد أن حقق فوزًا هامًا على منتخب روسيا بثلاثية نظيفة لينتظر الصاعد كمركز ثانٍ من المجموعة الثانية لمواجهته في دور الـ 16 من البطولة، بينما ودع المنتخبان العربيان مصر والسعودية البطولة من ثاني مواجهة..

وكان الرقم السابق مسجلاً باسم حارس منتخب كولومبيا (فريد) الذي شارك في كأس العالم السابق 2014 مع منتخب بلاده بعمر ثلاثة وأربعين عامًا.. لكن الحضري كسر هذا الرقم وسجل رقمًا جديدًا بمشاركته في مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي.. وجدير بالذكر أن الحضري تألق في المباراة وذاد عن مرماه ببسالة ونجح في التصدي لركلة جزاء وعدة فرص محققة للمنتخب السعودي..

 

التعليقات