التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

تلقى المنتخب الروسي مستضيف البطولة هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة على يد منتخب أوروجواي في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليًا على الأراضي الروسية..

وبهذا الفوز يحصل منتخب أوروجواي على ثلاث نقاط جديدة ليصبح رصيده تسع نقاط ليتأهل إلى دور الـ 16 كأول المجموعة الأولى، بينما يتأهل المنتخب الروسي رغم الخسارة إلى دور الـ 16 كثاني المجموعة الأولى، لينتظرا المتأهلين من المجموعة الثانية لمواجهتهما في دور الـ 16..

وكانت المجموعة الأولى تضم في صفوفها المنتخب المصري والمنتخب السعودي والمنتخب الروسي صاحب مستضيف البطولة ومنتخب أوروجواي، وقد صعد منتخب أوروجواي كأول المجموعة بعد أن حقق فوزًا هامًا على منتخب روسيا بثلاثية نظيفة لينتظر الصاعد كمركز ثانٍ من المجموعة الثانية لمواجهته في دور الـ 16 من البطولة، بينما ودع المنتخبان العربيان مصر والسعودية البطولة من ثاني مواجهة..

جاء الهدف الأول لمنتخب أوروجواي في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب لويس سواريز نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني، بعد كرة ثابتة لعبها سواريز أرضية زاحفة باتجاه المرمى لتعانق الشباك وتعلن عن أول أهداف المنتخب اللاتيني في اللقاء..

وأحرز المنتخب اللاتيني هدفه الثاني في الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر المباراة عن طريق اللاعب دييجو ليكسالت بعد تسديدة قوية سددها اللاعب باتجاه المرمى لكنها اصطدمت باللاعب الروسي دينيس تشيرشيف وغيرت اتجاهها وعانقت الشباك..

أما الهدف الثالث جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة عن طريق اللاعب إدينسون كافاني نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد كرة عرضية ارتقى لها اللاعب جودين قلب دفاع المنتخب اللاتيني ووضعها برأسه ناحية الشباك لكن الحارس تمكن من صدها وارتدت إلى العملاق كافاني الذي وضعها مباشرة في الشباك الروسية..

 

التعليقات